نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل النائب العام المصري

11 ذو القعدة ١٤٣٧هـ الموافق  14 أغسطس ٢٠١٦م

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري في مكتبه بمقر المجلس في الرياض الأحد، معالي النائب العام بجمهورية مصر العربية المستشار نبيل أحمد صادق والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً.

وأكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر الشقيقة في مختلف المجالات، مشيراً إلى حرص قائدي البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- يحفظه الله- وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وقدم معاليه نبذه عن مجلس الشورى وآلية اختيار أعضائه بالإضافة إلى آلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جانبه أعرب معالي النائب العام المصري عن سعادته بزيارة المملكة وزيارة مجلس الشورى والتعرف عن قرب على عمله، مشيراً إلى أن زيارته للمملكة تأتي بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تشهد نمواً وتطوراً في كافة المجالات.

وفي ختام الاستقبال تم تبادل الهدايا التذكارية ثم قام معالي النائب العام المصري بجولة في أروقة مجلس الشورى شملت القاعة الأندلسية والقاعة الكبرى اطلع خلالها على التجهيزات التقنية الحديثة بها.

حضر الاستقبال معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله أل عمرو.

كما حضر الاستقبال نائب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ حمد بن إبراهيم الجرباء.