ُEnglish اتصل بنا خريطة الموقع الرئيسية
Home
 
أخبار المجلس
 

آل الشيخ يرأس وفد مجلس الشورى لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في الرباط

١٨ جمادى الآخرة ١٤٣٨هـ الموافق ١٧ مارس ٢٠١٧م

يشارك وفد من مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي يبدأ اعماله يوم الاثنين القادم، بالعاصمة المغربية الرباط .
ويضم وفد المجلس عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الشيخ عيسى بن عبدالله الغيث وعضوي مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن حمود الحربي والأستاذ خليفة بن أحمد الدوسري.
وأكد معالي رئيس مجلس الشورى –في تصريح صحفي بهذه المناسبة- أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تحرص على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ولاسيما الشوري والبرلماني بما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار للدول العربية .
وأوضح معاليه أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية التي يقوم بها مجلس الشورى لدعم وتنمية العلاقات بين الدول الشقيقة والصديقة وبيان مواقف المملكة الثابتة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه دعم القضايا الإسلامية والعربية لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وبيان حجم الجهود التي تبذلها دول التحالف بقيادة المملكة لإعادة الاستقرار والامن إلى اليمن الشقيق , ولا سيما بيان أهداف عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل في اليمن والتي جاءت استجابة لنداء فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني الشقيق وما حققته من نتائج إيجابية وسط دعم عربي ودولي وكذلك التعريف بما تقوم به المملكة من جهود كبيرة لمحاربة الإرهاب وتنسيق الجهود الإسلامية في هذا الصدد.
وأشار معاليه إلى أن الاتحاد البرلماني العربي أحد المؤسسات العربية المهمة التي من أولوياتها تقوية الروابط العربية والإسهام في تجاوز ما قد يعطل مسيرة التنمية والاستقرار في الدول العربية ، والحد من تداعيات الأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة .
ورأى معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ أن التجمعات البرلمانية العربية على مختلف مستوياتها وأهدافها معنية باتخاذ المواقف العربية التي تؤكد على منع التدخلات السافرة لبعض الدول الإقليمية في شؤون الدول العربية والتي خلفت من خلالها مزيداً من الفوضى والتشرذم والتحزب بين أبناء الوطن الواحد .
وأفاد معالي رئيس مجلس الشورى أن المؤتمر سيبحث عدة موضوعات من أهمها استعراض النشاط الدولي والإقليمي للاتحاد البرلماني العربي كما سيستمع إلى مداخلات من رؤساء الوفود عن الوضع العربي الراهن.
وعبر معاليه - في ختام تصريحه -عن أمله في أن يكون هذا الاجتماع منطلقاً لخطوات جديدة تدعم العمل العربي المشترك على قاعدة متينة من التآخي والتآزر الذي يؤكده ديننا الحنيف وتعززه لغة واحدة .


 
Home
Home
Home
Home
Home
 
    .جميع الحقوق محفوظة لمجلس الشورى المملكة العربية السعودية © 1438 - 2016
سياسة الخصوصية