رئيس البرلمان التركي: من ينكر جهود المملكة في رعاية الحرمين الشريفين فهو جاهل

 

24 ذو الحجة ١٤٣٧هـ الموافق 25 سبتمبر ٢٠١٦م

أثنى معالي رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان على جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لتطوير الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن بصورة يلمسها كل قاصد للاماكن المقدسة.

وأشار رئيس البرلمان التركي خلال استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا الدكتور عادل مرداد إلى أن الجاهل هو الذي ينكر الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في هذا الشأن، معبراً عن شكره للمملكة لوقوفها مع تركيا ودعمها للحكومة الديمقراطية إبان الانقلاب العسكري الفاشل.

وأضاف رئيس البرلمان التركي أنه يتابع شخصياً جهود المملكة في الحرمين الشريفين والإنفاق المالي الكبير الذي تبذله في بناء البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتنظيم أعمال الحج بطريقة مهنية، وتوفير كل ما يحتاجه الحاج من سكن وماء وغذاء ومواصلات ليؤدي مناسك الحج في يسر وسهولة وفي أجواء مفعمة بالأمن والإيمان والاطمئنان.

كما أثنى معاليه على العلاقات التي تربط بلاده بالمملكة، مضيفاً بأن المملكة وتركيا يمثلان حجر الزاوية في العالم الإسلامي ويتمتعان بالقوة والاستقرار في منطقة تعج بالمشاكل والصراعات، مؤكداً أن تكاتفهما وتماسكهما يصب في صالح الأمة الإسلامية.

وعبر معاليه في ختام اللقاء عن خالص تحياته وشكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ، كما عبر عن تحياته وتقديره لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.